وزارة العدل تلتقي نقابة العاملون في المنتجات المعدنية

2016-12-18

وزارة العدل تلتقي نقابة العاملون في المنتجات المعدنية

عقدت الإدارة العامة للنقابات والجمعيات والشؤون المهنية بوزارة العدل لقاءً مشتركاً مع نقابة العاملون في المنتجات المعدنية في إطار تعزيز العلاقات الثنائية، والاطلاع على سير العمل بالنقابة.

جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التي قام بها وفد الوزارة إلى مقر النقابة، والذي ترأسه أ. محي الدين الأسطل القائم بأعمال مدير عام الإدارة، وضم الوفد أ. مطر العجلة مدير العلاقات العامة والاعلام ، و أ. خليل أبو سليمان سكرتير المدير العام ، وقد كان في استقبال الوفد رئيس مجلس إدارة النقابة أ. سامي العمصي، والذي يشغل منصب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وتحدث الطرفان حول سير العمل بالنقابة، وآليات تعزيز التعاون المشترك وفق أحكام قانون النقابات ولائحته التنفيذية،بالإضافةإلي مناقشة العقبات التي تواجه النقابة وسبل حلها، كما تم مناقشة دور الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في تعزيز العمل النقابي لدى النقابات العمالية المنضوية ضمن الاتحاد.

وقد أكد أ. سامي العمصي خلال اللقاءأن الاتحاد وضع نصب عينيه تفعيل دور النقابات العمالية المنضوية في إطاره، وأن عام 2017م سيشهد حراكاً ملموساً في العمل النقابي، وأكد التزام نقابة العاملون في المنتجات المعدنية بأحكام قانون النقابات ولائحته التنفيذية، واستعداد الاتحاد العام ونقابته للتعاون المشترك مع وزارة العدل.

من جانبه بين أ. محي الدين الأسطل أن وزارة العدل تسعى حثيثاً لتعزيز التعاون المشترك والعلاقات الثنائية بين الوزارة والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ومن ضمنه نقابة العاملون في المنتجات المعدنية، وأكد على ضرورة الالتزام بأحكام قانون النقابات ولائحته التنفيذية، وأن الوزارة بصدد التنسيق مع المعهد العالي للقضاء من أجل عقد لقاءات تثقيفية لمجالس إدارة النقابات العمالية حول قانون النقابات من أجل نشر الثقافة القانونية حول العمل النقابي، وتعزيزه في المجتمع الفلسطيني.