في إطار اختصاصها وزارة العدل تتابع انتخابات نقابة الصيادون والعاملون في صيد وتربية الأسماك بمحافظة غزة

2017-01-10

في إطار اختصاصها وزارة العدل تتابع انتخابات نقابة الصيادون والعاملون في صيد وتربية الأسماك بمحافظة غزة
جرت أمس في محافظة غزة انتخابات نقابة الصيادون والعاملون في صيد وتربية الأسماك تحت إشراف وزارة العدل في إطار اختصاصها بمتابعة شؤون النقابات، وقد تواجد فريق وزارة العدل المشرف على العملية الانتخابية منذ الصباح الباكر، والذي يضم مدير دائرة النقابات أ. ساجي قديح، ومدير دائرة الجمعيات أ. أحمد دبور.
وقد أكد أ. ساجي قديح أن العملية الانتخابية تسير بسلاسة وهدوء، وأنه تابع شخصياً مجريات العملية الانتخابية منذ الصباح لحين إغلاق الصناديق الساعة الواحدة ظهراً، وكذلك عملية الفرز التي تمت بعد انتهاء الاقتراع، وإجراءات إعلان النتائج، وأضاف قائلاً أنه لم تسجل أية ملاحظات تذكر من جانب الوزارة على سير العملية الانتخابية.
من جانبه قام وفد من وزارة العدل ضم كلاً من أ. محي الدين الأسطل مدير عام الشؤون المهنية والوسائل البديلة لحل المنازعات، و أ. علي العثامنة رئيس لجنة الرقابة والتدقيق على النقابات بجولة تفقدية لمقر انتخابات نقابة الصيادون والعاملون في صيد وتربية الأسماك بمحافظة غزة، حيث كان في استقبالهم أعضاء اللجنة المشرفة على العملية الانتخابية، وقد اطلع الوفد على كافة مجريات سير العملية الانتخابية،
وقدم رئيس اللجنة الانتخابية شرحاً وافياً حول الإجراءات التي تم اتخاذها لضمان نزاهة العملية الانتخابية. بدوره أكد الأسطل لأعضاء لرئيس للجنة المشرفة على العملية الانتخابية على ضرورة الالتزام بأحكام قانون النقابات ولائحته التنفيذية وأنظمة النقابة المتعلقة بالانتخابات، وأن وزارة العدل ستتابع من خلال دائرة النقابات أية تجاوزات تمس بنزاهة العملية الانتخابية، وثمن جهود اللجنة في تنظيم العملية الانتخابية ومتابعتها. يذكر أن عدد الأعضاء المرشحين عن محافظة غزة بلغ 19 مرشحاً، يتنافسون على 7 مقاعد لمجلس النقابة بمحافظة غزة، وأن عدد أعضاء الجمعية العمومية الذين يحق لها الاقتراع 555 عضو، وقد بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات 87.74%، حيث بلغ عدد المصوتين 487 عضو، وعدد الأوراق الصحيحة 477 ورقة.