وكيل وزارة العدل يتفقد محكمتي صلح دير البلح وجباليا

2017-07-25

تفقد وكيل وزارة العدل المستشار د. محمد النحال اليوم محكمتي صلح دير البلح وجباليا في إطار جولته التي بدأها على المحاكم مطلع الأسبوع الماضي والتي يختتمها قريباً بزيارة مجمع محاكم غزة.

والتقى النحال خلال زيارته لمحكمتي الصلح وسط وشمال قطاع غزة رؤساء وقضاة المحاكم النظامية، حيث اطلع على طبيعة سير العمل، والمعيقات التي يواجهونها، وأهم احتياجاتهم ومطالبهم.

وأكد الوكيل خلال لقاءاته المختلفة بمسئولي هذه المحاكم على مبدأ استقلالية القضاء الفلسطيني ونزاهته، موضحاً ان الوزارة تسعى لحل كافة الإشكالات والعقبات الموجودة وذلك من أجل توفير بيئة تقاضي سليمة.

كما قال أن الوزارة تسعى لرفد المحاكم بالقضاة والكوادر البشرية، وتوفير الدعم اللوجستي للمحاكم بالتوافق التام مع المجلس الأعلى للقضاء.

وشملت الجولة للمحكمتين الاطلاع على أقسام الجزاء والحقوق والطلبات وقاعات القضاة والشرطة القضائية، وذلك في إطار جولته على محاكم القطاع بهدف الاطمئنان على سير العمل وتذليل العقبات.

وكان د. النحال قد ابتدأ جولة شاملة على المحاكم تفقد خلالها محاكم صلح رفح، وبداية وصلح خانيونس، وبداية دير البلح وسوف يختتمها بزيارة مجمع محاكم غزة خلال الأيام القادمة.