وكيل وزارة العدل د. النحال: نسعى لتعزيز دولة القانون وتحسين أوضاع النزلاء

2017-10-10

غزة- وزارة العدل

قال وكيل وزارة العدل المستشار د. محمد النحال أن وزارة العدل تسعى لتعزيز دولة القانون بالتعاون مع وزارة الداخلية وتحسين أوضاع النزلاء في السجون ومراكز التوقيف.

جاء ذلك خلال زيارةقام بها وكيل الوزارة على رأس وفد لمركز شرطة جباليا "النزلة"، مؤكدا أن هناك العديد من الخطوات التي تم اتخاذها من أجل تقليل الأعداد داخل مراكز الإصلاح والتأهيل وداخل مراكز التوقيف والنظارات.

وقال د. النحال:"نحن دولة قانون محترمة قادرين على إثبات أننا نموذج يحتذى به على الرغم من وجود بعض الأخطاء والتجاوزات التي يتم معالجتها من قبل الجهات المسئولة، حيث أشار خلال لقائه بمدير مركز شرطة جباليا "النزلة" المقدم عاطف اللوح إلى أن الجولة تأتي في إطار التنسيق والتعاون الدائم بين وزارتي العدل والداخلية، وهي في إطار الوقوف على الإشكاليات والمعيقات التي يواجهها ضباط مراكز الشرطة، ومراكز الإصلاح والتأهيل.

من جانبه، رحب مدير المركز اللوح بهذه الزيارة مشيراً إلى بعض العقبات التي تعترض عمل المركز؛ من أهمها ضيق المكان، وعدم القدرة على استيعاب الموقوفين.

وتطرق اللوح إلى قضايا الأحداث موضحًا أنه تم حلها وفقًا للتعليمات الأخيرة مشيراً إلى عدم وجود أي حدث داخل المركز في الفترة الأخيرة.

ورافق الوكيل كلٌّ من مدير عام وحدة حقوق الإنسان وشكاوى المواطن بالوزارة أ. أحمد الكحلوت والمساعد القانوني أ. محمود البلعاوي، ومدير دائرة العلاقات العامة المكلف أ. مطر العجلة.