العدل تعقد اجتماعا يضم نخبة من موظفيها في الضفة وغزة

2017-10-24

غزة- وزارة العدل

عقدت وزارة العدل في غزة اجتماعا ضم مدراءها العامين في الضفة وغزة، حيث استقبل وكيل الوزارة بغزة د. محمد النحال وفد الموظفين من الضفة برئاسة الوكيل المساعد أ. عبد الناصر دراغمة.

ورحب د. النحال بوفد الوزارة من الضفة، وأثنى في كلمته على الجهود المبذولة لتحقيق المصالحة، التي أكد أن الوزارة ستعمل بكل طاقتها لإنجاحها، معربا عن أمله بتحقيق الوحدة الوطنية التي من شأنها تقوية الصف الوطني المطالب بحقوق شعبنا المسلوبة.

وأضاف د. النحال قائلا إن الضرر الذي ألحقه الانقسام بالشعب الفلسطيني لا يخفى على أحد، وأنه آن الأوان لطي صفحة الانقسام، والانطلاق نحو دعم حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة.

وأكد د. النحال أن الأمور في وزارة العدل ميسرة، وأنه ليس هنالك أي إشكاليات أو عقبات تعترض عملية إعادة ترتيب أوضاع الموظفين ودمجهم، مشددا في سياق حديثه على دور الوزارة الأسمى وهو تحقيق العدل في المجتمع الفلسطيني، والذي هو أساس نجاح مشروعنا الوطني الهادف لقيام دولتنا المستقلة.

من جانبه أكد الوكيل المساعد عبد الناصر دراغمة أن الوحدة الوطنية هي من أهم المقومات للمشروع الوطني، مشيراً إلى أن ضرر الانقسام طال المواطن في الضفة الغربية كما أثر على المواطن في قطاع غزة.

وتم الاتفاق في الاجتماع على وضع رؤية للبدء في ترتيب الموظفين ودمجهم عبر تشكيل لجان عمل من الضفة وغزة، كما اصطحب د. النحال وفد الوزارة في جولة داخل مبني الوزارة للاطلاع على سير العمل في الإدارات المختلفة.