العدل تستضيف اللجنة التحضيرية للمؤتمر السنوي الثالث لمنظومة العدالة الجنائية في فلسطين

2018-02-21

غزة- وزارة العدل

استضافت وزارة العدل لقاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر السنوي الثالث لمنظومة العدالة الجنائية في فلسطين والذي سيعقد غد الخميس في مدينة غزة.

ويشرف على الإعداد للمؤتمر كل من النيابة العامة ووزارة الخارجية، ووزارة الداخلية والأمن الوطني ومعهد بيت الحكمة، وسيتم عقده في فندق المتحف على مدار ست ساعات ويستضيف شخصيات مهمة وخبراء في المجال القانوني والحقوقي، كما يناقش عددا من المحاور المتعلقة بتعزيز دور هيئات الرقابة في نظام العدالة الفلسطيني.

ورحب وكيل وزارة العدل المستشار د. محمد النحال بأعضاء اللجنة التحضيرية وأصحاب أوراق العمل مثمناً جهودهم والمسئوليات الضخمة التي تقع على كاهلهم لتقديم توصيات تؤدي لتطوير الأداء في المنظومة العدلية، وتحقيق مصالح الشعب الفلسطيني.

وقال النحال أن منظومة العدالة كاملة تبدأ من الشرطة ثم النيابة فالقضاء وتعود إلى دائرة التنفيذ من خلال الشرطة، مشيراً إلى أن التوصيات يجب أن تنطلق من أرض الواقع وتخدم التطلعات في عدة توصيات عملية يمكن البدء بها على أرض الواقع.

من جانبه ثمن المستشار د. نافذ المدهون عميد المعهد العالي للقضاء ومستشار اللجنة التحضيرية الأداء العالي المقدم في أوراق العمل مشيراً إلى أن هناك عدداً من الأوراق التي ستقدم من الضفة الغربية عبر تقنية الفيديوكونفرس، مشيراً إلى بعض النقاط في غاية الأهمية،ويجب أخذها بعين الاعتبار، للخروج بتوصيات حقيقية يمكن البناء عليها وتشكيل لجنة فنية لمتابعتها ميدانياً.