لجنة التفتيش على السجون بوزارة العدل تتفقد أوضاع السجناء في غزة

2015-02-15

وتأتي هذه الزيارة من أجل إعمال وتفعيل دور وزارة العدل في الوقوف على الأوضاع القانونية والإنسانية للنزلاء والموقوفين في الأماكن المخصصة لذلك وفقاً للقانون، ومتابعة الأوضاع المعيشية والحياتية التي يحياها هؤلاء النزلاء داخل السجون، وذلك نظراً لما يحتاجونه من رعاية اجتماعية وصحية وقانونية خاصة، حيث أن لهم حماية يؤمنها القانون الفلسطيني ومعايير حقوق الإنسان .

وبدورة استمع رئيس اللجنة الأستاذ أحمد الكحلوت إلي جميع الملاحظات التي أبداها مدير المركز بالإضافة إلي الاستماع النزلاء ومتابعة ملفاتهم والوقوف على أهم المشكلات التي يعاني منها السجن .

وتم التطرق خلال الزيارة إلى ظروف السجن وكافة المسائل القانونية والعلاقة مع الشرطة والنيابة العامة والقضاء، كما تم الاستماع إلي أهم المشكلات التي يعاني منها النزلاء والصعوبات التي تواجهها الإدارة وأفراد المركز في التعامل مع النزلاء من موقوفين ومحكومين .

وقامت اللجنة بتفقد غرف النزلاء والاطلاع على أضاعها، للوقوف على أهم الاحتياجات والتجهيزات التي يحتاجها المركز وذلك لرفعها للجهات ذات الاختصاص .

وأشار الكحلوت أنه تم الاطلاع على أوضاع النزلاء القانونية والتأكد من سلامة الإجراءات التي تم إتباعها من قبل الجهات المختصة بالتوقيف والتحقيق والمحاكمة .
وفي ختام الزيارة خلصت اللجنة إلي إعداد قائمة من الملاحظات والطلبات التي أبداها المدير والضباط والسجناء بالخصوص، وذلك تمهيدا لرفعها للجهات المختصة لاتخاذ اللازم وتقديم المساعدة اللازمة في إطار مهام الوزارة .