الإدارة العامة للشؤون المالية

تقوم الإدارة بالمهام التالية:


  1. إعداد ومتابعة تنفيذ الموازنة السنوية وفقاً لقانون الموازنة العامة.
  2. إعداد ومتابعة المعاملات المالية وفقاً للقوانين واللوائح والأنظمة المالية المتعارف عليها.
  3. مسك الدفاتر وإعداد السجلات المحاسبية حسب الأصول المحاسبية المتعارف عليها.
  4. إعداد التقارير الختامية .
  5. تطوير الإدارة المالية وحوسبتها وفقاً للنظام المحاسبي الموحد المعتمد لدى وزارة المالية.
  6. حفظ وأرشفة جميع المعاملات المالية والمستندات.
  7. الالتزام الدقيق بالدورة المستندية والتواقيع اللازمة بإجراءات التدقيق والمراجعة المحاسبية.
  8. رفع التقارير الدورية والشهرية والربع سنوية والنصف سنوية للجهات العليا.
  9. القيام بإجراءات عمليات الشراء حسب الأصول والأنظمة المعتمدة من وزارة المالية.
  10. الالتزام بتوريد الإيرادات لحساب الخزينة العامة وكذلك متابعة الإنفاق والصرف بما لا يخالف بنود الموازنة ولوائح المالية.
  11. متابعة جميع المعاملات المالية مع الإدارات الأخرى وكذلك مع المؤسسات الحكومية والغير حكومية ذات العلاقة.