الادارة العامة للشؤون الادارية

تقوم الإدارة بالمهام التالية:


1. توفير الدعم الإداري لجميع إدارات الوزارة المختلفة وتفريعاتها.

2. المساهمة في تنفيذ الخطط والتطوير الإداري وفق جدول زمني.

3. الالتزام بالقوانين والأنظمة الإدارية.

4. إعداد ومتابعة التقارير الإدارية فيما يتعلق بالإدارات المختلفة التابعة له ومنها إدارة شئون الموظفين ودائرة اللوازم والمخازن ودائرة التصديقات ودائرة الشئون الفنية.

5. المساهمة في عملية تطوير وتدريب الموظفين وتحسين فعالية الأداء.

6. إعداد قوائم الاحتياجات المختلفة في مقدمتها الاحتياجات البشرية وتحديد حجم التعيينات السنوية وفقاً للشواغر الوظيفية.

7. الالتزام بأنظمة التعيينات والترقيات والتنقلات وفقاً للقانون واللوائح الداخلية.

8. متابعة شئون الموظفين من تعيينات واستقالة وعقوبات تأديبية وتحقيقات وظيفية ونقل وعلاوات وترقيات وانهاء خدمة وفقاً للأنظمة والقوانين.

9. متابعة الخدمات العامة والفنية للوزارة واحتياجات الصيانة والنظافة والمواصلات والاتصالات وخلافه من خدمات.

10. متابعة أعمال التصديقات والتوثيق المختلفة.

11. أرشفة ملفات الموظفين وتطوير الأنظمة المعلوماتية وحوسبتها.