عميد المعهد العالي للقضاء الفلسطيني يلتقي النائب العام


عميد المعهد العالي للقضاء الفلسطيني يلتقي النائب العام

غزة- وزارة العدل


التقى المستشار سامي نعيم الأشرم عميد المعهد العالي للقضاء الفلسطيني اليوم الأحد بالمستشار النائب العام المستشار ضياء الدين المدهون، ويأتي هذا اللقاء في إطار العمل التكاملي والمشترك بين المعهد والنيابة العامة.وذلكبحضور د. حسام دكة رئيس المكتب الفني و أ. علي جحا مدير مكتب العميد و م. بشير أبوشتات مدير العلاقات العامة والإعلام.

وتمحورالاجتماع حول عدة أمور تتعلق بمقر المعهد وهيكليته والبرامج الخاصة بمعاونيالنيابة، وتصور المعهد فيما يخص رسائل الماجستير والدكتوراه للسادة المستشارين.كماتطرق الاجتماع حول أوضاع العدالة في قطاع غزة والاطلاع على إنجازات المعهد، وأبرزالسياسات وخطط العمل والبرامج التي أطلقها المعهد خلال عام 2020، بالإضافة إلىالتحديات والمعيقات التي تواجهه في هذه الفترة.

وأكدعميد المعهد سامي الأشرم خلال اللقاء على العلاقة المتينة والمهنية التي تربط المعهدبالنيابة العامة، مؤكدا على أهمية الدور الذي يقوم به النائب العام في دعم المعهدالعالي للقضاء الفلسطيني في تعزيز بيئة العمل التقنية، مقدرا أعمال أعضاء النيابةوموظفيها في ظل بيئة العمل الاستثنائية المحيطة بأجهزة العدالة وإنفاذ القانون.هذا وقد أثنى النائب العام على جهود المعهد العالي للقضاء الفلسطيني في الارتقاء بالواقعالقضائي وعلى السياسات التطويرية المتعلقة بتطوير قدرات معاوني النيابة مؤكداً علىحرص النيابة العامة على تعزيز التخصصية في العمل بما يرافق ذلك من استغلال لكفاءاتأعضاء وموظفي النيابة العامة وفقا لمؤهلاتهم العلمية والعملية.

وفي نهاية اللقاء شكر عميد المعهد سعادة النائب العام على حرصه في بحثوتطوير أوضاع المعهد العالي للقضاء الفلسطيني، مؤكدا على أهمية التعاون المشترك معكافة مؤسسات العدالة، في سبيل خدمة المجتمع والنهوض به.