الإدارة العامة للشؤون المالية
تقوم الإدارة بالمهام التالية:
- إعداد ومتابعة تنفيذ الموازنة السنوية وفقاً لقانون الموازنة العامة.
- إعداد ومتابعة المعاملات المالية وفقاً للقوانين واللوائح والأنظمة المالية المتعارف عليها.
- مسك الدفاتر وإعداد السجلات المحاسبية حسب الأصول المحاسبية المتعارف عليها.
- إعداد التقارير الختامية .
- تطوير الإدارة المالية وحوسبتها وفقاً للنظام المحاسبي الموحد المعتمد لدى وزارة المالية.
- حفظ وأرشفة جميع المعاملات المالية والمستندات.
- الالتزام الدقيق بالدورة المستندية والتواقيع اللازمة بإجراءات التدقيق والمراجعة المحاسبية.
- رفع التقارير الدورية والشهرية والربع سنوية والنصف سنوية للجهات العليا.
- القيام بإجراءات عمليات الشراء حسب الأصول والأنظمة المعتمدة من وزارة المالية.
- الالتزام بتوريد الإيرادات لحساب الخزينة العامة وكذلك متابعة الإنفاق والصرف بما لا يخالف بنود الموازنة ولوائح المالية.
- متابعة جميع المعاملات المالية مع الإدارات الأخرى وكذلك مع المؤسسات الحكومية والغير حكومية ذات العلاقة.