وحدة الرقابة الداخلية

وحدة الرقابة الداخلية

 وتتولى القيام بالمهام التالية:

1.       التأكد من صحة وسلامة إجراءات العمل في جميع الوحدات الإدارية، وفق الخطط والأهداف المرسومة، وطبقاً للقوانين والأنظمة واللوائح والتعليمات التي تحكم إجراءات العمل في جميع الإدارات العامة بالوزارة.

2.       دراسة المشكلات أو الأخطاء التي تعيق تطوير مستوى الأداء وتنمية الكوادر البشرية وتحسين استخدام الموارد في الوزارة، وتقديم التوصيات والحلول المقترحة لتصويب وتطوير إجراءات العمل والنهوض بمستوى الأداء.

3.       التأكد من صحة وسلامة تطبيق الأنظمة واللوائح والسياسات والتعليمات المالية التي تحكم إجراءات العمل في الوزارة.

4.       الفحص والتأكد من حسن استخدام الموارد المادية المختلفة داخل الوزارة، ومن مطابقة بيانات سجلات الموجودات مع الواقع القائم، والقيام بالجرد المفاجئ للجوانب المتعلقة بذلك.

5.       فحص ودراسة الشكاوي المقدمة من الجمهور وموظفي الوزارة بشأن إجراءات العمل في الوزارة، والتي تحال للإدارة العامة للرقابة والتفتيش الداخلي من قبل الوزير، ورفع التوصيات والاقتراحات بهذا الشأن.

6.       متابعة معالجة المشكلات وتصويب الأخطاء المكتشفة أثناء التفتيش الداخلي، وتلك التي تقدمها هيئة الرقابة العامة في تقاريرها.

7.       إبداء الرأي في أي موضوع ذي طبيعة إدارية أو مالية بناء على طلب الوزير.

8.       القيام بأية مهمات بناء على تكليف من الوزير.

 

وتتكون وحدة الرقابة الداخلية من الأقسام التالية:

        I.            قسم الرقابة الإداريـة

      II.            قسم الرقابة الماليـة

    III.            قسم الرقابة الفنـيـة