العدل تعلن عن استقبال طلبات مترجمين لسبع لغات

غزة-وزارة العدل
أعلن قسم الترجمة في الإدارة العامة للشؤون المهنية والوسائل البديلة بوزارة العدل عن البدء في استقبال طلبات التقدم لاختبار مترجم قانوني في سبع لغات.
واللغات هي الإنجليزية، العبرية، الفرنسية، التركية، الروسية، الإسبانية والألمانية وذلك اعتباراً من يوم غد الاثنين لغاية أسبوعين من تاريخه.
ودعت الوزارة الراغبين والذين يستوفون شروط الحصول على رخصة مزاولة المهنة التقدم للاختبار مراجعة قسم الترجمة بوزارة العدل.
ومن ضمن الشروط تقديم شهادة حسن السيرة والسلوك سارية المفعول من وزارة الداخلية، والحصول على شهادة عدم محكومية سارية المفعول من وزارة العدل بالإضافة لصورة مصدقة عن المؤهل العلمي الذي يؤيد الطلب وكشف الدرجات (شهادة علمية من معهد أو جامعة معترف بها بشأن اللغة التي ينوي الترجمة منها وإليها) بحيث لا يقل عمر المتقدم عن 21 عاماً.
يذكر أن قسم الترجمة تعتبر من ضمن الدوائر التابعة للإدارة العامة للشؤون المهنية والوسائل البديلة بوزارة العدل، وتقوم الدائرة بمنح المترجمين شهادة "مترجم مرخص" تمكنهم من مزاولة مهنة المترجم المحلف كل حسب الاختصاص وذلك استنادا إلى قانون رقم ( 15 ) لسنة 1995م بشأن الترجمة والمترجمين.