المستشار الحتة يشيد بدور وزارة العمل في حل المنازعات العمالية ويؤكد على تكامل العمل الحكومي

في حفل تخريج دورة منازعات الحقوق العمالية بالتعاون بين المعهد العالي للقضاء الفلسطيني ووزارة العمل
المستشار الحتة يشيد بدور وزارة العمل في حل المنازعات العمالية ويؤكد على تكامل العمل الحكومي
غزة- وزارة العدل
كرّم رئيس مجلس إدارة المعهد العالي للقضاء الفلسطيني وكيل وزارة العدل المستشار أحمد الحتة ووكيل وزارة العمل م. إيهاب الغصين وعميد المعهد العالي للقضاء الفلسطيني المستشار حاتم أبو عيشة الخريجين الملتحقين بدورة منازعات الحقوق العمالية من موظفي وموظفات وزارة العمل والتي عقدها المعهد بهدف تعزيز القدرات القانونية والقضائية للموظفين العاملين في هذا الملف.
وقال المستشار أبو عيشة في افتتاحه لحفل التخريج أن برامج المعهد العالي للقضاء تهدف بالمقام الأول لتطوير وتعزيز القدرات القانونية والقضائية والحقوقية للعاملين في السلك الحكومي، وجعلهم قادرين على تقديم خدمة بجودة وكفاءة عالية للمواطن الفلسطيني.
فيما أشاد وكيل وزارة العدل المستشار أحمد الحتة بالتعاون الملموس بين وزارة العدل من جهة ووزارة العمل من جهة أخرى، قائلاً إن وجود فرص العمل تستوجب وجود قوانين وأنظمة تحكمه، لما يترتب عليها من واجبات ومسؤوليات وحقوق تجاه العاملين وأصحاب العمل.
وأكد أن حل المنازعات العمالية يفرض وجود كادر مؤهل حقوقياً وقانونياً ليتمكن من إحقاق الحقوق لمستحقيها وتوزيع المسؤوليات بشكلها الصحيح في هذه المنازعات، منوهاُ إلى أن المعهد العالي للقضاء لديه خطة عمل متكاملة للتأهيل القانوني والحقوقي للكوادر البشرية في العمل الحكومي بكافة أركانه وتخصصاته، وأن الدورة الحالية كانت باكورة تعاون بين المعهد ووزارة العمل.
كما أشار الحتة خلال كلمته إلى التعاون التام بين أركان المنظومة العدلية مؤكداً على أن وزارة العدل تسعى إلى تعزيز مفهوم العدالة الناجزة في كل المجالات لا سيما القضايا العمالية.
وفي نهاية الحفل قام الوكلاء بتقديم شهادات التخرج للملتحقين بالدورة متمنين لهم الإفادة والاستفادة كل في مجاله وتخصصه، ومشددين على ضرورة صقل مهاراتهم وتعزيز قدراتهم في مجال القضايا العمالية حقوقياً وقانونياً.