المستشار الحتة يستقبل أعضاء مشروع التأصيل الفقهي للعمل المؤسسي

المستشار الحتة يستقبل أعضاء مشروع التأصيل الفقهي للعمل المؤسسي 

غزة- وزارة العدل

استقبل وكيل وزارة العدل المستشار أحمد الحتة أعضاء مشروع التأصيل الفقهي للعمل المؤسسي أحد مشاريع اللجنة الوطنية لتعزيز السلوك القيمي المشكلة عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

بدوره رحب المستشار الحتة بأعضاء الفريق مشيراً للأهمية البالغة للتأصيل الفقهي للعمل الحكومي، وحاجة الموظفين لرأي شرعي في بعض المجالات والمواقف التي يمرون بها، لا سيما أن الشريعة الإسلامية مصدر من مصادر التشريع في فلسطين وفق ما نص عليه القانون الأساسي الفلسطيني

وناقش أعضاء المشروع مع الوكيل الحتة التعريف بمشروع التأصيل الفقهي للعمل المؤسسي، سبل التعاون بين لجنة مشروع التأصيل الفقهي ووزارة العدل لاسيما فيما يخص مبادرة فقه الوظيفة العامة من خلال إعطاء محاضرات في فقه الوظيفة التخصصي لكل الفئات وتحديد آلية لذلك ومنها كتبة العدل.

وكذلك ناقش الفريق مسألة إضافة محور يتناول الجانب الشرعي، لكافة الدورات التدريبية التي يعقدها المعهد لاسيما دورة الخبير وكذلك التحكيم.

وتعتبر وزارة العدل عضواُ بلجنة المشروع حيث تشارك في تحقيق أهداف المشروع من خلال التعريف بالمشروع لكافة الموظفين وكذلك نشر الفقه الوظيفي بالإضافة لمتابعة المسائل التي بحاجة لموقف شرعي ورفعها للجنة تمهيداً لإصدار الراي الشرعي من خلال مجلس الاجتهاد الفقهي.