لجنة منظومة الشكاوى بوزارة العدل تعقد اجتماعها الأول

لجنة منظومة الشكاوى بوزارة العدل تعقد اجتماعها الأول

غزة- وزارة العدل

عقدت لجنة منظومة الشكاوى بوزارة العدل المشكلة من قبل وكيل الوزارة المستشار أحمد الحتة اجتماعها الأول والذي هدف لتحديد إطار عملي لتنفيذ مهامها والاطلاع على أسباب ومبررات تشكيل اللجنة.

وافتتح رئيس اللجنة أ. محمد أبو بركة مدير عام وحدة العلاقات الدولية والعامة الاجتماع مشيراً إلى أن اللجنة مكلفة بإعداد نظام لملف الشكاوى يخص وزارة العدل وبما يتلاءم مع توصيات تقرير منظومة الشكاوى الحكومية لعام 2022.

وأكد تقرير منظومة الشكاوى الحكومي على مشاركة كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية في إعداد تقرير منظومة الشكاوى الحكومية، بما يضمن الفاعلية والسرعة في معالجة الشكاوى وتطوير أماكن وحدات الشكاوى لوجستياُ بحيث تراعي خصوصية المشتكي وتطوير النظام المحوسب في وحدة الشكاوى وإعداد دليل إجراءات لكل وحدة لتعريف المواطن باختصاصها وإجراءات التعامل فيها.

وأشار أ. أبو بركة على أهمية أن تتلاقى وزارة العدل بهذا الملف مع المنظومة الحكومية بما يضمن تيسير الخدمة للمواطن وسهولة الوصول للجهة المختصة من الوزارة، وتحقيق عنصري الفاعلية والسرعة في معالجة شكاوى المواطنين.

واستمع رئيس اللجنة لمداخلات أعضاء اللجنة الذين أكدوا على أهمية توحيد مكان استقبال الشكاوى وتطوير أماكن ووحدات الشكاوى لوجستياً بحيث تراعي خصوصية المشتكي وتطوير النظام المحوسب في وحدة الشكاوى.

وتتشكل اللجنة بالإضافة إلى رئيسها من أ. فادي عبد الباري مدير وحدة الشكاوى وحقوق المواطن، م. محمد طلعت مشتهى مدير دائرة الحاسوب، أ. آية عقل من وحدة الشكاوى، أ. رشا العمصي من وحدة شؤون القضاء والنيابة، أ. نور الشوا مقرر اللجنة.