وكيل وزارة العدل يؤكد على الدور التكاملي بين الوزارة والنيابة ويناقش تذليل العقبات

تفقد نيابات غزة
وكيل وزارة العدل يؤكد على الدور التكاملي بين الوزارة والنيابة ويناقش تذليل العقبات
غزة- وزارة العدل
أكد وكيل وزارة العدل المستشار د. محمد النحال على الدور التكاملي والتعاون المستمر بين الوزارة والنيابة العامة في قطاع غزة.
ووقف وكيل الوزارة على الاحتياجات الوظيفية والإشكاليات التي تواجه العمل خلال زيارة تفقدية قام بها لنيابات غزة الكلية والجزئية مؤكداً على أن الزيارة تأتي للاطلاع على بيئة العمل الإدارية وللعمل معاً لتوفير بيئة عمل سليمة تعمل على تحقيق العدالة الأمر الذي سينعكس على الأمن والاستقرار المجتمعي.
وزار الوكيل خلال جولته كلاً من نيابة غزة الكلية وكان في الاستقبال رئيس النيابة أ. يحيى شاهين، ونيابة غزة الجزئية "الدائرة الأولى" برئاسة أ. صلاح الدريوي، ونيابة غزة الجزئية "الدائرة الثانية" برئاسة أ. محمد شحادة ونيابة مكافحة الفساد وجرائم الأموال وكان بالاستقبال رئيس النيابة أ. نبيل حليوة، بالإضافة إلى وكلاء النيابة وموظفيها.
وأكد الوكيل خلال زيارته على تقديره لدور النيابة العامة، مشدداً على أن نجاح المؤسسات يكمن في مواجهة التحديات والعقبات الكبيرة التي تعتري العمل في ظل الظروف الراهنة مع قلة الإمكانيات، مشيداً بحجم العمل والإنجازات بالرغم من قلة الإمكانيات.
وتطرق الوكيل خلال الزيارة لدور وصلاحيات وزارة العدل في تفقد السجون ومراكز التوقيف والإجازات البيتية وعلى ضرورة تكاتف وبذل الجهود الطاقات من أجل دعم وإيجاد الحلول المناسبة لبعض الإشكاليات ومن ضمنها تكدس السجون، ومراكز التوقيف والنظارات، حيث تم التباحث في العديد من القضايا الهامة بالخصوص من ضمنها موضوع المحاكمات السريعة وضوابطها وآلياتها.
وتم التأكيد خلال الزيارة على دور النيابة العامة الإجرائي والموضوعي في ضمان ومتابعة مراحل التحقيق وحتى الوصول إلى الإدانة وتحقيق العدالة والاستقرار المجتمعي.
وفي ختام الزيارة تفقد الوكيل كافة أقسام النيابات المتعددة وأماكن استقبال المراجعين والجمهور.