في لقاء مع مجلس سلام الشعب النحال يؤكد على عمق العلاقة مع مؤسسات المجتمع المدني


غزة- وزارة العدل
أكد وكيل وزارة العدل المستشار د. محمد النحال على عمق علاقة الوزارة وباقي مكونات المنظومة العدلية مع مؤسسات المجتمع المدني والترحيب بأي دور لهم يمكن أن يساهم في إرساء مبادئ العدالة وسيادة القانون.
جاء ذلك خلال استقبال الوكيل لوفد عن مجلس سلام الشعب " مجلس محلي مدني" بغزة مشيراً إلى أن الوزارة ترحب بأي دور مقترح لهم في خدمة المجتمع، منوهاً إلى أهمية مشاركة كافة مكونات الشعب وإشراكهم للنهوض بالمجتمع ودرء المفاسد.
وكان وفد المجلس قد عرض على الوكيل المشاركة في تقديم جلسات توعية قانونية وتدريبية على المهارات المختلفة للنزلاء في مؤسسة الربيع للأحداث وتقديم الاستشارات القانونية لهم، مستعرضة رئيسة الوفد المحامية سهام الشوا بعض الإشكالات التي تواجه الأحداث ومبادرات يمكن من خلالها أن يشارك مجلس السلام في التغلب على هذه الإشكالات وإعادة تأهيل الأحداث ودمجهم في المجتمع من جديد.  
كما تم خلال اللقاء في مقر الوزارة استعراض بعض الإجراءات المعمول بها في المنظومة القضائية حيث أشار وكيل الوزارة إلى محكمة الأحداث التي تعمل على النظر في كل ملف بشكل عاجل واعداً بالمساعدة في الاقتراحات والمبادرات والعمل على تذليل العقبات أمامهم .