العدل والمحاكم تبحثان اعتماد دليل إجراءات موحد لكتبة العدل

غزة- وزارة العدل

تبحت وزارة العدل والإدارة العامة للمحاكم بغزة اعتماد دليل إجراءات موحد لكتبة العدل في قطاع غزة.

جاء ذلك إثر لقاءات جمعت الوزارة والإدارة العامة للمحاكم ناقشتا فيها ضم ونقل ملاك كتبة العدل من هيكلية المحاكم للوزارة  فنياً وإدارياً.

وأكد وكيل وزارة العدل المستشار د. محمد النحال خلال اللقاءات على ضرورة وضع دليل إجراءات موحد مثمناً الدور الذي يقوم به كتبة العدل في خدمة المواطنين.

من جانبه اوضح مدير عام الإشراف الإداري على المحاكم إيهاب كحيل أهمية وضع دليل إجراءات موحد لتوحيد العمل في كافة أقسام كتبة العدل في المحافظات الخمس لقطاع غزة.

ويأتي هذا وفقاَ للكتاب الصادر من رئيس المجلس الأعلى للقضاء موجه لديوان الموظفين، عدا عن طرح عدد من القضايا الهامة للنقاش.

وأفاد مدير دائرة كتبة العدل المكلف بوزارة العدل محمود البلعاوي أن اللقاءات التي عقدها وكيل الوزارة مع كتبة العدل في مقر الوزارة خرجت بعدد من التوصيات منها وضع واعتماد دليل إجراءات موحد، ونقل ملاك كتبة العدل للوزارة وفصل وديعة كتبة العدل عن وديعة المحاكم واقتراح ضبط وتنظيم هذه الوديعة.

وأكد البلعاوي أن الهدف من اللقاءات جاء لتنظيم عمل كتبة العدل وتم وضع دليل الإجراءات ليخدم هذا الهدف ولتوحيد العمل في كل أقسام كتبة العدل ورفع كفاءة أداء هذه الدوائر من القيام بدورها في مساعدة المواطنين بتوثيق وتنظيم معاملاتهم العدلية. 

وخلال اللقاءات تم الاستماع إلى شكاوى بعض كتبة العدل بخصوص المكان والنقص في اللوجستيات الفنية والكادر البشري وذلك لضمان استمرار العمل و تقديم الخدمات للمواطنين مع الوعود بحلها جميعا.