وزارة العدل ونقابة المحامين يبحثان التعاون المشترك

استقبل مجلس نقابة المحامين غزة وفدا من وزارة العدل وذلك لتقديم التهاني لمجلس النقابة الجديد .

وضم وفد وزارة العدل كلا من د. محمد النحال وكيل وزارة العدل والأستاذ عبد الناصر أبوهولي مدير عام الشؤون المهنية والوسائل البديلة والأستاذ حسني الهباش مدير مكتب وكيل الوزارة والأستاذ خليل حمادة مدير عام العلاقات الدولية والأستاذ مطر العجلة مدير العلاقات العامة .


وكان في استقبال وفد وزارة العدل الأستاذ عبد العزيز الغلاييني نائب نقيب المحامين وكلا من أعضاء المجلس الأستاذ شعبان الجرجير والأستاذة رنا الحداد"رئيس لجنة التدريب" بالإضافة إلى الاستاذ علاء الدين الفرا المدير العام لنقابة المحامين والأستاذ توفيق أبوغلوة منسق العلاقات العامة والإعلام .


وبدوره أكد وكيل وزارة العدل النحال "ان النقابة تمتلك الصفات العريقة والوطنية التي تحظى بإجماع واحترام الجميع مؤكدا على أهمية أن يتطور دورها من اعلان المواقف إلى البرامج والآليات التي يجب أن تستمر دعما للتوجهات القانونية الوطنية .


من جانبه رحب نائب نقيب المحامين بوفد وزارة العدل مؤكدا على عمق الصداقة والارتباط التي تجمع الطرفين في الكثير من المواقف والتوجهات التي واجهت النقابة في الفترة السابقة .


وأكد نائب نقيب المحامين "أن النقابة في الدورة الحالية عازمة على تطوير العلاقات مع منظومة العدالة بما يضمن انفاذ القانون وتعزيز وصول الجميع للعدالة .


وطالب نائب نقيب المحامين التكاثف والتعاون المشترك وفق خطة يتم وضعها على الصعيد الوطني وذلك للتشاور حول تنفيذ الفعاليات المشتركة مع باقي منظومة العدالة .


وقدم وكيل الوزارة إستعداده لتلقي اي شكوى لها علاقة بحقوق الإنسان مؤكدا استعداد الوزارة لاستقبال الشكاوي التي تصل نقابة المحامين سواء من اعضاء النقابة أو المواطنين والعمل على متابعتها حتى الوصول للنتائج ،كما وابدى استعداده لمساعدة النقابة والقضاء في تطوير العلاقة بينهما لما فيه خدمة للعدالة .


وقدم نائب نقيب المحامين درعا تكريميا للأستاذ عبدالناصر أبوهولي مدير عام الشؤون المهنية والوسائل البديلة على جهوده في انجاح العملية الديمقراطية كعضو مراقب خارجي .