المعهد القضاء العالي بوزارة العدل و كلية العودة الجامعية يختتمان دورة التحكيم المتقدمة

اختتم المعهد العالي للقضاء بوزارة العدل بالتعاون كلية العودة الجامعية دورة تحكيم متقدم والتي استهدفت مجموعة من محاضري الكلية وذلك خلال لقاء تكريمي نظم في مقر كلية العودة الجامعية بغزة حضور المستشار د. محمد النحال كيل وزارة العدل والمستشار د. نافذ المدهون عميد المعهد العالي للقضاء وعميد كلية العودة الجامعية د. هشام المغاري وخريجي الدورة.

وافتتح اللقاء الدكتور محمد النحال وكيل وزارة العدل بكلمة ترحيبية قدم فيها الشكر الجزيل لكلية العودة والمعهد العالي للقضاء على جهودهم في انجاح الدورة، موضحاً أن وزارته تسعى لنشر ثقافة التحكيم في كافة المؤسسات والجهات ذات العلاقة، مؤكداً أن التحكيم مبني على إرضاء جميع الأطراف ويعتبر أسرع من اللجوء للمحاكم.

بدوره شكر الدكتور نافذ المدهون كلية العودة الجامعية على تعاونها وجهودها، موضحاً أن هذه الدورة تأتي ضمن الأنشطة المشتركة بين الكلية والمعهد وتطبيقاً للاتفاقية الموقعة بين الطرفين وبين المدهون أن الكلية والمعهد يستعدان لإطلاق الدبلوم المهني الأول من نوعه لمنح شهادة محكم دولي معتمد.

من ناحيته رحب الدكتور هشام المغاري بضيوف اللقاء وقدم تهانيه للمتقدمين للدورة بمناسبة اجتيازها مؤكداً أنه سيتم منح الحاصلين على الشهادة بطاقة تحكيم بعد استكمال كافة المتطلبات الخاصة بهذه البطاقة ليتسنى للمتقدمين الاستفادة من الدورة في حياتهم العملية.

وفي ختام الدورة تم تقديم درع شكر وتقدير لكل من الدكتور محمد النحال والدكتور نافذ المدهون والدكتور هشام المغاري والاستاذة بسمة أبو شمالة لجهودهم في إتمام الدورة كما تم تكريم الحاصلين على الدورة بشهادات معتمدة من وزارة العدل والمعهد العالي للقضاء وكلية العودة الجامعية.