وكيل وزارة العدل: الوزارة ستواصل دورها بتوفير الكوادر المؤهلة لضمان جودة أداء مؤسسات العدالة

غزة- وزارة العدل

قال وكيل وزارة العدل المستشار د. محمد النحال أن رفد النيابة العامة بـ 15 كادراً مؤهلاً من معاوني النيابة، يصب في صالح تحقيق العدالة والارتقاء بمستواها.

وأكد النحال على أن إرساء مبادئ العدالة وتوفير بيئة سليمة للتقاضي هو الطريق لتحقيق أمن المجتمع الفلسطيني الذي يستحق كل جهد مستطاع لخدمته وحفظه وصونه، مشدداً على استمرار العمل بالوزارة لرفد النيابة والمحاكم بالكوادر المؤهلة.

جاء ذلك خلال مراسم أداء خمسة عشر معاون نيابة جدد اليمين القانونية أمام وكيل الوزارة والنائب العام المستشار ضياء الدين المدهون، ورئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار عبد الرؤوف الحلبي.

من جهته، وجه المستشار الحلبي بعضاً من النصائح للمعاونين الجدد داعياً إياهم لتقوى الله، وصون الأمانة، والسعي الدائم لإحقاق الحق والتواضع مع الجميع.

من جانبه، قال المستشار المدهون أنه على معاوني النيابة بذل كل ما بوسعهم من أجل سلامة الإجراءات إذ هي الطريق الأهم للوصول للأحكام الأقرب للصواب. وشدد على أن يواظب معاونو النيابة على التعلم في مجال اختصاصهم، وأن لا يألوا جهدا من أجل الارتقاء بمستواهم الفني والعلمي، والاستفادة من كل الخبرات.

كما أكد على أن هذا اليوم هو يوم مشهود وفاصل في حياتهم، حيث أنهم أصبحوا الآن أعضاء في السلطة القضائية، وعليهم عبء كبير هو البحث الدائب عن الحق، وتحقيق العدالة، ورد المظالم، وكل هذا يحتاج للخروج من روتين الوظيفة العادية إلى اعتبار هذا العمل هو رسالة سامية بحيث تتغلغل هذه الغاية السامية إلى كل كيانهم.

وأدى اليمين القانونية وفقا لقانون السلطة القضائية المعاونون الجدد الخمسة عشر ومن بينهم موظفان في وزارة العدل وهما حسني الهباش وعلي العثامنة.