اختتام دورة للدفاع المدني والشرطة بالمعهد العالي للقضاء

غزة- وزارة العدل- اختتم المعهد العالي للقضاء الفلسطيني، فعاليات الدورة التدريبية في مجال الضبطية القضائية لموظفي جهاز الدفاع المدني وجهاز الشرطة البحرية بحضور أ. حسام دكه رئيس المكتب الفني بالنيابة العامة ومدير المعهد أ. محمود صرصور وأ. علي جحا رئيس قسم التدريب.
وتأتي هذه الدورة ضمن النشاطات والفعاليات التي تنظمه المعهد لتطوير أداء العاملين، بالتعاون مع الدوائر الحكومية.
في رسالة من عميد المعهد د. نافذ المدهون أكد أن فعاليات الدورة قد اتسمت بالشمولية والتنوع، وأنها تأتي في إطار حرص المعهد على تطوير كفاءة ضباط جهاز الدفاع المدني وضباط جهاز الشرطة البحرية وقدراتهم الوظيفية وفق أفضل الممارسات والمعايير وبما يتفق مع الأسس القانونية، إضافة إلى نقل الخبرات العلمية إليهم بما يمكنهم من تأدية مهامهم ويحقق أهداف المعهد الرامية إلى توفير بيئة أعمال مثالية.
وأشاد بمستوى التعاون والتنسيق المشترك بين المعهد وقيادة جهاز الدفاع المدني وقيادة جهاز الشرطة البحرية من خلال تنظيمهما للدورات المتخصصة التي تستهدف تطوير وتنمية مهارات العاملين فيها والتي كان من أهمها دورة الضبطية القضائية.
من جانبه، أكد المدهون تنمية قدرات المشاركين بالقوانين والنظم المتعلقة بالضبطية القضائية ودور مأموري الضبط القضائي في التعامل مع كافة القضايا وفق القوانين والنظم المنظمة لهذا الغرض، مشيراً إلى أن برنامج الدورة كان حافلاً ومتنوعاً وجاء ملبياً لحاجات مأموري الضبط القضائي الفئة المستهدفة بما يسهم في تبصيرهم ويعينهم على القيام بالأعمال المناطة بهم خير قيام.
وأكد أن المعهد يستمر في تنظيم الدورات التدريبية المختلفة للعديد من قطاعات المجتمع.