توافقوا على التواصل الدائم.. وكيل العدل يستقبل وفداًمن الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان


غزة- وزارة العدل
بحث وكيل وزارة العدل المستشار د. محمد النحال آليات استمرار التعاون مع المؤسسات الحقوقية في قطاع غزة وتهيئة مناخ متكامل لسير العدالة واستقرار المنظومة القضائية وبناء مجتمع قائم على احترام حقوق الإنسان.
وقال النحال خلال استقباله لوفد ممثل لمفوضية الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان أن مؤسسات المجتمع المدني هي رافع مهم من روافع العمل الحقوقي والمجتمعي في القطاع،وأنها يجب أن تشارك وتعمل جنباً إلى جنب مع الحكومة ومع النظام السياسي الموجود لضمان وصول المواطن الفلسطيني لحقه، وتحقيق بيئة قضائية سليمة توازي نضال الشعب الفلسطيني وتليق بتضحياته.
ويعتبر هذا اللقاء الثاني من نوعه الذي يأتي في إطار مناقشة برنامج تدريبي مشترك تشرف عليه وزارة العدل وتنفذه الهيئة المستقلة ويُعنى بتدريب عدد من القضاة ومنتسبي النيابة العامة.
وبحث الوفد مع وكيل الوزارة إيجاد حلول لبعض الإشكاليات التي وردت إلى الهيئة، مستمعاً لبعض الإنجازات التي لمسها مؤخراً في قطاع العدالة، حيث أثنى الحضور على مبادرات وكيل الوزارة في أكثر من إطار.
جدير بالذكر أن الوفد مثله عصام يونس رئيس المفوضية وجميل سرحان مدير المفوضية وعدد من أعضاء المفوضية وكان في استقبالهم وكيل الوزارة وعدد من المدراء العامين والعاملين في وحدة حقوق الإنسان بالوزارة.