إعداد مسودة مشروع تعزيز التحول الإلكتروني في وزارة العدل

غزة- وزارة العدل
أعدت الإدارة العامة للحاسوب والمعلومات بالتعاون مع وحدة التخطيط والتطوير مسودة مشروع التحول الإلكتروني في وزارة العدل بصيغتها النهائية وسلمتها لوكيل الوزارة المستشار د. محمد النحال لاعتمادها وبدء تنفيذ الأنشطة التي تضمنتها.
ويهدف المشروع لتطوير الأعمال داخل وزارة العدل باستخدام الشبكة العنكبوتية وبرامج إلكترونية بما يضمن سهولة وأرشفة وتخزين واسترجاع البيانات وبالأساس تحسين جودة الخدمات التي تقدمها وزارة العدل وطرق تقديمها وفق ضوابط ومعايير محددة زمنياً.
ووضعت الإدارتان عددا من المهام الفرعية للمشروع تتمثل بـخلق بيئة عمل أفضل باستخدام تقنيات المعلومات والاتصالات بالوزارة، وتأسيس بنية تحتية للحكومة الإلكترونية تساعد على العمل وتحقيق الاتصال الفعل والتقليل من التعقيدات الإدارية، والتيسير والتسهيل من خلال تحقيق الانسيابية والتفاعل، وبالطبع تحقيق مبدأ الشفافية في العمل لكافة أنشطة ومهام الوزارة بإداراتها ودوائرها المختلفة.
كما أوصى مقترح المشروع باستقدام عدد من المبرمجين الجدد لتنفيذ مهام المشروع إلى جانب عدد من التوصيات أهمها الربط مع المنظومة العدلية وتوفير البيانات اللازمة لإنجاح المشروع الذي من المتوقع إنجازه خلال العام الجاري.