تكريم الإدارة العامة للحاسوب والمعلومات بجائزة أفضل خدمة إلكترونية لعام 2019 عن برنامج " عدالة"

غزة- وزارة العدل
أثنى وكيل وزارة العدل المستشار د. محمد النحال على جهود كافة الإدارات والموظفين بالوزارة بشكل عام وعلى جهود وتفاني موظفي الإدارة العامة للحاسوب بشكل خاص والتقدم الذي يحرزونه يومياً في البرامج الإلكترونية التي يقدمونها للوزارة لا سيما برنامج عدالة الموازي لبرنامج الميزان الساري العمل به بالمحاكم الفلسطينية.
يأتي هذا بعد حصول الإدارة العامة للحاسوب ممثلة بالمهندس محمد طلعت مشتهى @Eng Mohammed Talat Mushtaha والمبرمجتين إيمان الشرفا Eman F. Alshurafa وسمر سالم Samar A. Salemعلى تكريم ضمن مسابقة أفضل خدمة إلكترونية حكومية رعتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للوزارات والمؤسسات الحكومية في قطاع غزة.
وكانت الوزارة قد أطلقت منتصف العام الماضي خطتها البرمجية التي تقوم على إعداد وتجهيز برنامج إلكتروني متكامل للمحاكم في قطاع غزة، تحت مسمى " عدالة" يعتمد بالأساس على مبرمجي الوزارة ومبرمجين يقدمون المساعدة من المحاكم والنيابة العامة، وسيشهد البرنامج إطلاق مرحلته الأولى في أكتوبر المقبل، كما يعمل مبرمجو الوزارة على عدة برامج بذات الوقت من بينها برنامج " العبء القضائي" وبرنامج " السجل العدلي" وغيرها.
ويهدف البرنامج إلى أتمتة العمل داخل أرقة المحاكم، واستبدال الورقي بشكل تام وبالتالي التغلب على عدة مشكلات كانت تعترض العمل ورقياً مثل ضياع الملفات وتوفير الوقت والجهد.
وكانت الجائزة المعلنة من قبل وزارة الاتصالات تاتي في اطار سعي الحكومة إلى تطوير أساليب العمل في الدوائر والمؤسسات الحكومية وتقديم أفضل الخدمات الإلكترونية في عصر يتميز بسرعة تدفق المعلومات وجودة الخدمات، ومساهمةً في انجاح مشروع الحكومة الإلكترونية، بالاضافة الى المساهمة في تطوير المؤسسات وفقاً للمعايير الدولية.
كما أشارت إلى أن الهدف أيضاً في تبادل وتطوير التجارب في مختلف نواحي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية، ولتكون حافزاً لكافة الدوائر الحكومية للتنافس نحو تقديم خدمات إلكترونية متميزة وذات قيمة حقيقية وتنعكس بالايجاب على كافة الجهات المستفيدة من الخدمات الحكومية، بالاضافة الى تقدير الأداء المتميز في تقديم الخدمات الحكومية الإلكترونية.