الإفراج عن 55 نزيلًا كمكرمة عيد الأضحى المبارك

الإفراج عن 55 نزيلًا كمكرمة عيد الأضحى المبارك

غزة - وزارة العدل
سيتم اليوم السبت الموافق 10 أغسطس لعام 2019م 9 ذي الحجة لعام 1440هـ الإفراج عن 55 نزيلا من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل ومراكز التوقيف في قطاع غزة، وذلك بناءً على توصيات اللجنة الخاصة المشكلة من وزارة العدل ووزارة الداخلية والنيابة العامة للإفراج عنهم، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وقامت اللجنة باعتماد عدد من المعايير، ودراسة جميع الأسماء التي قدمت كي تشملهم هذه المكرمة، بحيث توافقت المعايير مع أسماء 55 نزيلا سيتم الإفراج عنهم خلال الساعات القادمة.
وقد ضمت اللجنة الخاصة وكيل وزارة العدل، والمستشار القانوني لوزير الداخلية، ورئيس دائرة التفتيش القضائي في النيابة العامة، ومدير عام وحدة حقوق الإنسان بوزارة العدل، ورئيس قسم متابعة السجون بوزارة العدل.
وتأتي هذه المكرمة في سياق السياسة العقابية السليمة التي تهدف إلى إصلاح وتهذيب وتأهيل أولئك النزلاء كي يتمكنوا من الاندماج في المجتمع بشكل يضمن عدم معاودتهم سلوك الإجرام مرة أخرى، كما أنها تأتي تخفيفاً عن النزلاء الذين قضوا مدداً طويلة بالحبس، وحماية للعائلات والأسر التي تتأثر سلبا جراء حبس أبنائها الذين انحرفوا عن الطريق، وسيتم الإفراج عن هؤلاء النزلاء بعد استيفاء الشروط القانونية اللازمة لذلك والمتعارف عليها في قانون مراكز الإصلاح والتأهيل.
وبهذه المناسبة، تتقدم اللجنة بالتهنئة القلبية الخالصة لشعبنا الفلسطيني عامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، متمنين للنزلاء المفرج عنهم وعائلاتهم التوفيق في حياة كريمة، وعدم العود إلى سلوك الجريمة.