في افتتاح فرع لمحكمة صلح غزة النحال: الحكومة رصدت 2.5 مليون دولار لصالح شارع قصر العدل بمدينة الزهراء

في افتتاح فرع لمحكمة صلح غزة
النحال: الحكومة رصدت 2.5 مليون دولار لصالح شارع قصر العدل بمدينة الزهراء
قال وكيل وزارة العدل المستشار د. محمد النحال أن الحكومة رصدت مليونين ونصف المليون دولار لصالح تعبيد ورصف شارع قصر العدل بمدينة الزهراء، والذي يتوقع الانتهاء منه العام المقبل.
وأكد النحال خلال افتتاح فرع محكمة الصلح بغزة أن افتتاح الفرع بغزة سيؤدي إلى تخفيف عبء التنقل من غزة لقصر العدل جنوب المدينة، وان ذلك يأتي اقتناعاً لدى الحكومة بوجوب تذليل كل العقبات لتحقيق العدالة الناجزة.
كما أشار خلال الافتتاح الذي تم برعاية رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار محمد عابد بمقر مركزية المرور غربي غزة أن هذا القرار يحقق أيضاً أهدافاً عدة من تسريع الفصل القضائي مشيراً إلى أنه أينما كان العدل يستتب الأمن والأمان، وان هناك جهوداً متواصلة في إطار تحقيق العدل بين أبناء الشعب الفلسطيني لتسهيل مهمة القضاء وتوفير اللوجستيات اللازمة.
فيما أكد المستشار محمد عابد أن افتتاح فرع المحكمة يحقق خمسة أهداف أولها تخفيف عبء التنقل عن المواطنين، وتقليل الجهد والنفقات، وحسن المتابعة من المحامين، وتامين الضمانات للمرافعات وأخيرا عدم إثقال كاهل المؤسسة الشرطية.
وجرى الافتتاح بحضور اللواء محمود أبو وطفة مساعد وكيل وزارة الداخلية للأمن الوطني، العميد محمود صلاح مدير عام الشرطة والمهندس ماهر الرفاتي مدير عام الشئون الإدارية والمالية بالمجلس الأعلى للقضاء ولفيف من العمداء والضباط ورجال الشرطة والمحامين.
من جانبه، أكد اللواء محمود أبو وطفة على أن المجلس الأعلى للقضاء ووزارتي العدل والداخلية عكفت منذ مدة على الوقوف على سلبيات العمل وشخصت الوضع ووضعت التخطيط السليم ووصلوا لقناعات لافتتاح الفرع الذي يؤدي إلى العدل والأمانة للمواطن، مقدراً الجهود التي تساهم وتفكر في هم المواطن وتحقق العدالة والردع لكل من يعبث بأمن البلد.